مدونة ihabexpress 

أدلة سريعة







الأكثر شعبية










تكلفة امتلاك مشاريع صغيرة : ما ينفقه أصحاب المشاريع الناجحة في عامهم الأول 2021

الأحدث








هل تريد تعلم إنشاء متجرك الإلكتروني؟

10 نصائح حول التسويق بالعمولة لتجعل الناس يشترون توصياتك

10 نصائح حول التسويق بالعمولة لتجعل الناس يشترون توصياتك

يناير 6, 2022

يتوقع الخبراء أن يحقق التسويق بالعمولة مبيعات بقيمة 8.2 مليار دولار في 2022 هنا أكثر من 10 نصائح حول التسويق بالعمولة يمكنك استخدامها للحصول على شريحة من الكعكة

10 نصائح حول التسويق بالعمولة لتجعل الناس يشترون توصياتك

هل تبحث عن طريقة بسيطة لكسب المال على الجانب؟ التسويق بالعمولة هو نشاط جانبي شائع. يشترك الأشخاص مع العلامات التجارية ، وينشئون روابط تابعة فريدة ، ويكسبون عمولة على أي منتجات يبيعونها. 

لذا ، كيف يمكنك أن تصبح مسوقًا محترفًا - الشخص الذي يبدأ موقعًا تابعًا كصخب جانبي ولكنه في النهاية يكسب ما يكفي من المال عبر الإنترنت ليصبح صاحب عمل بدوام كامل؟ 

يتوقع الخبراء أن يحقق التسويق بالعمولة مبيعات بقيمة 8.2 مليار دولار في 2022 !!!
هنا أكثر من 10 نصائح حول التسويق بالعمولة يمكنك استخدامها للحصول على شريحة من الكعكة .

 لا تنسى الإشتراك في قائمتنا البريدية للحصول على أفضل مجموعة كتب عن التجارة الالكترونية مترجمة للعربية لتساعدك في تصميم مواقع التجارة الالكترونية لتتمكن من تحقيق الربح عبر مشروع من المنزل و انشاء متجر الكتروني مجاني لمدة 14 يوم.

دورة كيفية استخدام TikTok
 للحصول على مبيعات

 ببناء TikTok الذي يحقق مبيعات، أنشئ محتوى رائعًا وطوّر قاعدة معجبين نشطة
دورة استخدام TikTok للحصول على مبيعات هذه هي دليلك الأول للحصول على المبيعات عبر الإنترنت

mega menu img 02

تدريب مجاني:

كيف تبدأ مع دروبشيبينغ

تعرف على كيفية العثور على المنتجات ذات الهامش المرتفع وإضافتها إلى متجرك والبدء في البيع بسرعة.

oie 18165656v138YgNM

1. إطلاق موقع الويب التابع الخاص بك بالمحتوى الموجود

في حين أن التسويق بالعمولة يعد خيارًا جيدًا لبدء جني الأموال عبر الإنترنت ، سيكون من الحماقة إطلاق موقع ويب جديد تمامًا وتوقع الحصول على العمولة على الفور. يحتاج الناس إلى الوثوق في أن المنتجات التي توصي بها هي في الواقع منتجات جيدة.

قاوم إغراء نشر الكلمة حول موقع الويب التابع الجديد الخاص بك قبل أن يصبح جاهزًا. يقول المسوق المحترف ستايسي ماكنوت : "على مدار العامين الماضيين ، كانت أفضل المواقع أداءً بالنسبة لنا هي تلك التي أنشأنا فيها أكثر من 20 عنصرًا من المحتوى قبل طرح موقع ويب مباشر.

يضيف ستايسي: "من السهل جدًا التأكيد على شكل شيء ما ولكننا نعلم أنه حتى نحصل على قدر معين من المحتوى الجيد على الهواء مباشرة ، لن يرى أحد الموقع على أي حال". "قاعدتي الذهبية الشخصية هي الحصول على قائمة كاملة بمقاطع المحتوى التي تم البحث عنها مسبقًا وعدد جيد مكتوب حتى يتم إطلاق الموقع بمحتوى في مكانه."

2. تنويع الشركاء التابعين لك

بالحديث عن التنويع ، لا تضع كل البيض التابع لك في سلة واحدة. على الرغم من ندرة ذلك ، يحق للشركة دائمًا إغلاق برنامجها التابع ، أو رفض المدفوعات ، أو خفض معدلات العمولة. 

(فقط خذ Amazon Associates ، على سبيل المثال ، التي خفضت العمولات بشكل سيء عبر جميع فئات المنتجات. تم تخفيض عمولات الشركات التابعة لشركة Amazon التي تروج لعناصر تحسين المنزل من 8٪ إلى 3٪ بإشعار مدته أسبوع واحد فقط.)

قاعدة أساسية جيدة: لا تدع شريكًا واحدًا يحقق أكثر من 50٪ من أرباحك. بهذه الطريقة ، إذا حدث الأسوأ ، فلن تترك جيبك بالكامل. من الأسهل استبدال نصف إيراداتك أكثر من كل ذلك. 

3. امتلك العلاقة مع جمهورك

مفتاح كسب المال كمسوق تابع هو أن يكون لديك جمهور مخلص ومتفاعل يهتم بما تريد قوله. من الصعب القيام بذلك إذا كانت حملات تسويق المحتوى الخاصة بك تكافح للوصول إليها.

غالبًا ما تكون وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات YouTube هي المنفذ الأول للمسوقين التابعين الذين يتطلعون إلى مشاركة توصيات منتجاتهم. لكن الاعتماد على هذه القنوات عبر الإنترنت محفوف بالمخاطر لعدة أسباب:

  1. تزيل العديد من الخوارزميات من أولويات منشورات الوسائط الاجتماعية العضوية لدفع المسوقين إلى شراء الإعلانات.
  2. إذا تم اختراق حسابك أو حذفه أو الإبلاغ عنه ، فستفقد جمهورك بالكامل.

 

غرد بواسطة Louis Nicholls حول نصائح التسويق بالعمولة
مصدر

خفف من حدة هذا الخطر - ولديك خط اتصال مباشر مع جمهورك - من خلال جعلهم ينضمون إلى قائمة البريد الإلكتروني . أنت لا تتحكم فقط في كيفية وصول المحتوى التابع لك ومتى يصل إلى جمهورك ، ولكنك تهبط في مكان غير مشبع: صندوق الوارد الخاص بهم. 

ليس من الضروري أن تكون نصيحة التسويق التابعة هذه شيئًا معقدًا. ما عليك سوى إضافة مربع منبثق إلى موقع الويب الخاص بك يمنح الأشخاص شيئًا مقابل الاشتراك في رسالتك الإخبارية ، مثل قائمة التحقق المجانية أو رمز الخصم (المزيد حول تلك لاحقًا).

4. كن شركاء تابعين للمنتجات الموصى بها من قبل الجمهور

من الواضح أن جمهور المسوق بالعمولة هو مفتاح نجاحهم. طريقة رائعة وغير مستغلة لبناء هذا الجمهور - مع بناء دخل سلبي أيضًا - هي أن تصبح تابعًا للمنتجات التي يوصي بها جمهورك المستهدف.

قام مايكل كينان ، المؤسس المشارك لـ Peak Freelance ، بذلك مع مجتمع الكتابة المستقل الخاص به. لقد أدرك أن الأعضاء كانوا يبحثون عن أداة جديدة لإدارة علاقات العملاء (CRM) ، لذلك اختبر مجموعة من الخيارات الشائعة. احتل بونساي الصدارة ، وانضم مايكل إلى برنامج التسويق بالعمولة وحصل على أموال للتوصية بأداة كان يحبها بالفعل وكان جمهوره يبحث عنها.

"إبقاء أذنك على الأرض أمر مهم بشكل خاص كمسوق تابع. استضف محادثات طبيعية مع جمهورك. ساعدهم في التغلب على اعتراضاتهم من خلال تجربة الخيارات المختلفة بنفسك أولاً. بعد ذلك ، اشترك في أفضل برنامج تابع واحصل على أموال لمساعدة جمهورك على النجاح ".
مايكل كينان ، المؤسس المشارك لشركة Peak Freelance

5. تعرف على خصوصيات وعموميات المنتجات التي توصي بها

لسوء الحظ ، يجد التسويق بالعمولة طريقه إلى كل "كسب المال بسرعة!" مخطط. يأتي ذلك مع وابل من الأشخاص الذين يتطلعون إلى تحقيق ربح سريع وليس مساعدة جمهورهم حقًا. هؤلاء الناس يميلون إلى الفشل بسرعة.

يقول مارك فالديراما ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Aquarium Store Depot: "من الممكن فصل نفسك عن منافسيك من خلال امتلاك معرفة أكثر مما لديهم" "لكي تبرز كشركة تابعة ، يجب أن يتم الاعتراف بك كخبير ، أو على الأقل موقع حيث يمكن للأشخاص معرفة المزيد عن الأشياء التي تروج لها.

"من الشائع جدًا للشركات التابعة اختيار عدد قليل من المزودين الذين يعتقدون أنهم سيثيرون اهتمام زوارهم دون إجراء أي بحث عنهم. ومع ذلك ، حتى إذا كنت تبحث فقط عن معلومات حول هذه الأشياء ، فما زلت تريد معرفة كيف ولماذا يستخدمها الناس ".

للقيام بذلك ، يوصي مارك "بإكمال العناية الواجبة قبل الاشتراك مع مزود خدمة جديد. ضع في اعتبارك آراء الآخرين قبل تجربتها بنفسك ، حتى لو كانت مجرد نسخة تجريبية ". بينما قد يستغرق الأمر وقتًا أطول لزيادة مبيعات المنتجات التابعة لك ، عندما تفعل ذلك ، فمن المرجح أن يثق الناس بالمنتجات التي توصي بها.

6. الكشف عن الروابط التابعة

الصدق ليس بالضرورة نصيحة تسويقية تابعة ؛ إنه شيء تحتاج إلى معرفته عند التوصية بمنتجات مقابل العمولة.

لن يشتري العملاء عناصر من الأشخاص الذين لا يثقون في توصياتهم. إذا لم تكشف عن حقيقة أنك تكسب عمولة مقابل ذكر منتج ما ، لكنهم اكتشفوا الحقيقة في مكان آخر ، فإن هذه الثقة تتحطم.

"بعد أن عملت مع عدد من الشركات التابعة في مختلف المجالات ، فإن أكبر وأفضل نصيحة هي أن تكون جديراً بالثقة. يمكن لجمهورك معرفة ما إذا كان هناك شيء ما لا يبدو (أو يشعر!) صحيحًا ، وعادةً ما يتجنب النقر فوق ارتباط وقد يتجنب العودة إلى موقعك. يمكن أن يجلب كونك جديرًا بالثقة العديد من الفوائد بما في ذلك تكرار الزائرين والتوصيات والارتباطات إلى موقعك والنمو العام لعملك. أنت تبني علاقة مع قرائك ، إذا لم تكن صادقًا معهم ، فمن المحتمل ألا يعودوا! "
نانسي ماي هارنيت ، أخصائية تسويق شريكة في Teamwork

لا تخاطر بفقدان ثقة جمهورك فقط. لدى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) قواعد صارمة بشأن موافقات المنتجات التي تمنع جهات التسويق التابعة من تضليل العملاء. تحتاج إلى الكشف عن أي علاقات لديك مع بائع تجزئة - بما في ذلك المنتجات التي تحفزك على بيعها. 

Wirecutter ، على سبيل المثال ، لديه إخلاء مسؤولية في الجزء العلوي من المحتوى التابع لها. يعرف أي شخص يقرأ المقال أن موقع الويب سيحصل على عمولة إذا قام بشراء شيء ما من خلال رابط.

مثال على Wirecutter يضع رابطًا تابعًا على صفحته لزيادة النقرات

7. رموز الخصم حصة

غالبًا ما يقوم التجار بتجميع قائمة بمواد التسويق عبر الإنترنت للشركات التابعة لها لاستخدامها كجزء من برنامجهم. عادةً ما تكون رسومات الشعارات ونسخة التسويق عبر البريد الإلكتروني هي التي تصنع القائمة المختصرة. لكن لا يضر أن تسأل شركائك التابعين إذا كان لديهم أكواد خصم نشطة يمكن استرداد قيمتها على المنتجات التي تروج لها. 

تقوم أكواد القسائم بعمل رائع في تحويل الأشخاص الذين لم يجربوا بعد المنتجات التي توصي بها أيضًا. سيحاول حوالي 89 ٪ من المتسوقين الألفيين علامة تجارية جديدة إذا كان بإمكانهم استرداد الخصم.

بمجرد حصولك على رمز خصم لمشاركته مع جمهورك ، انشر الكلمة من خلال:

  • مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي مع روابط التسويق بالعمولة المباشرة
  • إرسال بريد إلكتروني إلى جمهورك يوجههم نحو البيع
  • تحديث أي محتوى موقع مرتبط بالعمولة للإشارة إلى رمز الخصم
  • إضافة "خصم" إلى الوصف التعريفي لصفحات المراجعة الخاصة بك لتشجيع الباحثين على النقر

على سبيل المثال ، نشرت Sprocker Lovers مراجعة للمنتج تم تصنيفها في الصفحة الأولى لـ "Bella and Duke review". كحافز للأشخاص للنقر والتسوق عبر الرابط التابع ، يتم الإبلاغ عن توفر رمز الخصم بوضوح عبر عنوان التعريف.

مثال على استخدام عناوين التعريف لجذب النقرات من محركات البحث حتى يتمكن المتسوقون من الحصول على أكواد الخصم

8. قم بإنشاء متجر تابع لـ Instagram

لا تحتاج جميع الشركات التابعة إلى موقع ويب لبدء جني الأموال. تقوم منصات الوسائط الاجتماعية - بما في ذلك Instagram - بطرح ميزات جديدة لمساعدة المسوقين التابعين في الحصول على أموال. 

مرة أخرى في يونيو 2021 ، أعلن Instagram عن اختباره لأداة تابعة جديدة لمساعدة منشئي المحتوى في كسب لقمة العيش: "سنبدأ في اختبار أداة أفيلييت أصلية ستسمح لمنشئي المحتوى باكتشاف المنتجات الجديدة المتوفرة عند الخروج ومشاركتها مع متابعيهم وكسب المال عمولات للمشتريات التي يقودونها — كل ذلك داخل تطبيق Instagram. "

تخضع المتاجر التابعة لـ Instagram حاليًا للاختبار التجريبي ، ولكن من المتوقع أن تكون متاحة للمبدعين المؤهلين في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام . اعمل على بناء جمهورك قبل ذلك الحين. عندما يتم إطلاق المتاجر التابعة ، سيكون لديك جمهور حالي لاختبار جمهورك عليه.

مثال على التسويق بالعمولة على Instagram

9. كتابة مراجعات المنتج والدروس 

هل تعلم أن ما يقرب من تسعة من كل 10 مستهلكين يبحثون عن مراجعات للمنتج قبل الشراء؟ من خلال كتابة مراجعات للمنتجات التابعة التي تم تحسينها لمحركات البحث ، ستصل إلى الأشخاص الذين هم بالفعل في عملية الشراء للعنصر. 

دعنا نضع ذلك موضع التنفيذ ونفترض أنك تنشر مراجعة لأحذية Allbirds للجري. قم بتضمين الكلمة الرئيسية المستهدفة "مراجعة أحذية Allbirds" - مصطلح يتم البحث عنه بواسطة 1500 شخص كل شهر. 

اطلب من الأشخاص النقر على رابط الإحالة الخاص بك وستكسب عمولة على البيع ، على الرغم من حقيقة أنهم كانوا مهتمين بالفعل بشراء المنتج قبل أن يعلموا بوجود موقعك. 

10. نشر صفحات المقارنة

تختلف صفحات المقارنة قليلاً عن مراجعات المنتجات القياسية. يضعون خيارين ضد بعضهما البعض ويساعدون المتسوق على تحديد الخيار الأنسب لاحتياجاتهم. 

اجعل الأشخاص ينقرون على الروابط التابعة الخاصة بك في هذه العملية عن طريق نشر صفحات المقارنة على موقع الويب الخاص بك. قم بتحسين الصفحة من أجل مقارنة الكلمات الرئيسية ودفع الأشخاص عبر روابطك من خلال توجيههم في قرار الشراء. 

تعد المقارنة بين ClickFunnels من Khris Digital مقابل ConvertKit مثالًا رائعًا على ذلك. يتم تحويل الروابط إلى كلتا الأداتين إلى نقود ؛ يحصل الناشر على عمولة إذا اشترى القارئ أيًا من البرامج. إنه فوز ليس فقط لـ Khris Digital ، ولكن للقارئ أيضًا.

مثال على صفحة مقارنة لزيادة إيرادات الشركة التابعة من خلال مقارنة منتجين

يتبع المسوق التابع Ryan Robinson أيضًا هذا النهج لكتابة محتوى تابع. يقول: "لقد بدأت مؤخرًا في نشر سلسلة من مقالات المقارنة التي تقوم بتحليلات موضوعية جنبًا إلى جنب لشركات الاستضافة الشهيرة ، بهدف مساعدة القراء على تحديد الخيار الأفضل لاحتياجاتهم وميزانيتهم.

"في حين أن العديد من مقالات مقارنة الاستضافة هذه تحتوي على حجم بحث منخفض نسبيًا (أعتقد أنه أقل من 1000 عملية بحث شهرية) ، فقد قررت متابعة صياغة الكثير من مقالات المقارنة هذه بعد أن وضعت نفسي في عقلية شخص جديد نسبيًا في مجال التدوين يقوم بهذه الأنواع من عمليات البحث المقارنة. "

هذه المقالة Bluehost vs HostGator هي النتيجة النهائية لعملية التفكير هذه. يقول ريان إن قارئ هذه المقالة "مهيأ تمامًا لاتخاذ قرار الشراء فور حصوله على الإجابة التي يبحث عنها".

مثال على إنشاء صفحة مقابل للتأثير على الأشخاص في شراء منتج قمت بمراجعته كمسوق تابع

يقول Ryan: "في النهاية الخلفية ، أقوم بالطبع بجمع عمولة تابعة عندما يقرأ شخص ما مقال المقارنة الخاص بي ، وينقر فوق ارتباط ويقرر الاشتراك مع مقدم خدمة أقوم بتغطيته".

"وأفضل جزء هو أنني شركة تابعة لكلا الشركتين المضيفتين اللتين أقارنهما ببعضهما البعض ، لذلك بغض النظر عن الاستنتاج الذي أوصي به في إحدى هذه المقالات ، لدي الفرصة لتحقيق عملية بيع حتى لو القارئ يتردد صداها مع شيء عن الشركة أنا أقل نشوة بشأن التوصية. إنه فوز للجانبين! "

11. بعد تقرير المنتج

كيف تعرف ما إذا كان المنتج الذي تقوم بالكتابة له يستحق استثمار الوقت؟ هناك احتمال أن تتخبط مراجعة منتجك ، مما يؤدي إلى الحد الأدنى من مبيعات الشركات التابعة ويتركك تتمنى أن تركز على عنصر آخر. 

تقول مونيكا لينت ، مؤسسة Affilimate: "من أكبر الأخطاء التي رأيتها المسوقين الجدد الذين يرتكبونها هو كتابة مراجعات طويلة ومتعمقة عن المنتجات التي لا تقوم بالتحويل" "النتيجة هي الكثير من الجهد وقليل لإظهاره في النهاية.

"بدلاً من ذلك ، يجب على الشركات التابعة التبديل بين الترتيب الذي تنشئ به محتواها. أنشئ تقارير موجزة عن المنتج (على سبيل المثال ، "أفضل كاميرا للسفر") أولاً لاختبار المنتجات التي تلقى صدى أكبر لدى القراء. "

تضيف مونيكا: "بمجرد معرفة المنتجات التي يتم تحويلها ، قسّمها إلى مراجعات مخصصة وربطها داخليًا كمحتوى داعم". "لا تساعدك هذه الإستراتيجية في إنشاء محتوى تابع بشكل أكثر كفاءة فحسب ، بل إنها رائعة لـ [تحسين محرك البحث]."

هذا مثال رائع على هذا في الممارسة. تنشر This Is Why I'm Broke أدلة هدايا لكل شخص تقريبًا يمكن أن تفكر فيه: بما في ذلك الآباء وزملاء العمل وأخت الأصهار. يقوم الناشر بعمل عمولة من أي شخص يشتري عنصرًا موصى به بواسطة دليل الهدايا.

مثال لتقريب المنتج عبر دليل الهدايا لوضع روابط تابعة لزيادة عمليات الشراء

12. النظر في القصد من البحث

يُعلم البحث عن الكلمات الرئيسية الموضوعات التي يجب أن تكتب عنها على موقع الويب التابع لك. 

إلى جانب حجم البحث الشهري ومنافسة الكلمات الرئيسية ، ضع في اعتبارك نية شخص ما يبحث عن تلك الكلمة الرئيسية. هل يريدون الترفيه؟ تبحث عن معلومات؟ جاهز لشراء شيء ما؟ 

ابذل قصارى جهدك لمطابقة المحتوى التابع مع هدف البحث هذا إذا كان هدفك هو زيادة حركة المرور - وفي النهاية ، دخل الشركات التابعة. 

يضع اختصاصي التسويق على شبكة البحث تيد فرينش هذا الأمر موضع التنفيذ: "إذا عثروا على الصفحة من خلال البحث عن" أفضل أجهزة التلفزيون "في Google ، فمن المحتمل أنهم على وشك الشراء ويتوقعون أن يتم إغراقهم بالعروض والتوصيات الجيدة ، لذا يمكن أن تكون شديدة العدوانية مع الروابط التابعة الخاصة بك.

"إذا بحثوا عن" Samsung vs LG TVs "، فقد لا يكونون مستعدين تمامًا للشراء بعد. لا يزال بإمكانك استخدام عدد قليل من الروابط التابعة داخل المحتوى ، ولكن يجب أن يكون تركيزك الأساسي هو منحهم المعلومات التي بحثوا عنها - ومن المحتمل توجيههم إلى إحدى صفحات المبيعات الخاصة بك مع الروابط والتوصيات التابعة حيث يكون من المنطقي القيام بذلك! " 

اتخذ جيك توماس ، مؤسس Golden Hearts ، هذا النهج مع المحتوى التابع له. لقد جعل الاقتراح التلقائي من Google يقوم بالعمل المطلوب للعثور على أفكار محتوى جديدة عن طريق كتابة "أفضل _ للمسترد الذهبي" في شريط البحث. 

جاء مصطلح "أفضل فرش للمستردات الذهبية" كأول اقتراح:

استخدم اقتراح Google التلقائي والإكمال التلقائي لالتقاط أدلة حول هدف البحث لأفكار المحتوى المحتملة

يقول جيك: "بعد النظر في المنشورات التي تم تصنيفها في الصفحة الأولى من Google ، رأيت أنها كانت جميعًا منشورات في القائمة ، لذلك قمت بإنشاء قائمة منشورات أيضًا". "للمساعدة في إبراز لقبي قليلاً ، أضفت الخوف في النهاية لأن الناس يحبون معرفة ما يجب تجنبه:" أفضل الفرشاة للمسترددين الذهبيين (وأي منها يجب تجنبه). "

يتابع جيك: "أخيرًا ، لجعل مقالتي أكثر فائدة ، وبالتالي الحصول على مرتبة أعلى ، فكرت في السؤال الذي سيطرحه القارئ بعد ذلك." أنتج هذا دليلاً شاملاً لكيفية تنظيف كلبك ، وعدد مرات القيام بذلك ، ومتى تبدأ الروتين مع جرو.

النتائج؟ تصنف Golden Hearts في المرتبة الأولى من حيث "أفضل الفرشاة للمسترد الذهبي" - وهي كلمة رئيسية متخصصة يقول جيك إنها "من المرجح أن تقوم بالتحويل ، لأنك تحصل على ترتيب بحث محدد للغاية وتقدم حلاً محددًا."

13. راقب الموضوعات الشائعة

قامت Buzzfeed ببناء إمبراطورية وسائط يتم استثمارها بشكل كبير من خلال الروابط التابعة. يستخدم سبعة من بين كل 10 من قراء Buzzfeed محتوى العلامة التجارية لإلهام قرارات الشراء أو دعمها. حقق الناشر 500 مليون دولار من الجزء الخلفي من هذا المحتوى التابع في عام 2019.

"نحصل على عمولة تابعة على كل هذه الإيرادات - نحقق حوالي عُشرها في العمولة. إنه عمل رائع ، وعائدات هامش عالية جدًا تعود إلينا. السبب في أننا كنا قادرين على القيام بذلك هو أن لدينا هذه الشبكة الكبيرة ، وكان لدينا الكثير من الأشخاص الذين يحبون محتوى BuzzFeed. نظرًا لأننا ركزنا على إنشاء محتوى قابل للمشاركة ، فقد فكرنا كثيرًا في كيفية اتخاذ الأشخاص الإجراءات ".
جونا بيريتي ، الرئيس التنفيذي لشركة Buzzfeed

جزء من نجاح Buzzfeed في التسويق بالعمولة هو التزامها بنشر محتوى شائع. تقوم صفحتها على Facebook باستمرار بدفع تقارير موجزة عن المنتجات ترتبط بالمحتوى الذي يتحدث عنه الجمهور - مثل هذه المجموعة من هدايا اللحظة الأخيرة الرخيصة .

مثال على Buzzfeed يغطي اتجاهات المنتج كطريقة لتوليد الإيرادات من خلال التسويق بالعمولة

"ابق على اطلاع على الاتجاهات الحالية وكن منفتحًا على الفرص الجديدة. استبدل هذا المحتوى بشيء جديد وشائع لتمثيل حداثتك ".
آدم وود ، المؤسس المشارك لشركة RevenueGeeks

14. رابط إلى الصفحات المقصودة المترجمة

يكمن جمال إدارة أعمال التسويق بالعمولة الناجحة في أنه يمكنك الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم ، طالما أن الشركاء الذين تعمل معهم يوزعون المخزون هناك. (فرص ذلك عالية ، خاصة إذا كنت تشارك مع متاجر Shopify. أكثر من ثلث حركة Shopify تأتي من زوار دوليين .)

لدى المتسوقين العالميين متطلبات مختلفة يجب تلبيتها طوال عملية الشراء. الأكثر أهمية؟ الأسعار بعملتهم المحلية - وهو أمر تحتاج الغالبية العظمى (92٪) من المتسوقين الدوليين إلى رؤيته قبل الشراء من خلال متجر متعدد الجنسيات عبر الإنترنت . 

يمكنك التغلب على ذلك من خلال الارتباط بصفحات مقصودة محلية. ستقوم العديد من الشبكات التابعة بإنشائها لك داخل لوحة القيادة.

يوضح إدوارد ميليت ، الشريك المؤسس لموقع WikiJob : "يُشار إلى إعادة توجيه الزائرين إلى موقع ويب خاص بدولة معينة باسم توطين الروابط. إذا كان موقع الويب الخاص بالبلد متاحًا ، فسيتم إعادة توجيه الزوار إليه على الفور بدلاً من الصفحة العالمية ". 

15. قم بتشغيل الإعلانات في مواسم ذروة التسوق

في حين أن نشاط التسويق بالعمولة الخاص بك لا يعمل عن طريق بيع منتجاتك الخاصة مباشرة إلى المستهلك ، فأنت لا تزال عملاً تجاريًا عبر الإنترنت. تقوم بعمل عمولة على منتجات بائع تجزئة آخر والهدف النهائي هو نفسه: تحقيق الإيرادات.

استمد الإلهام من استراتيجيات تسويق التجارة الإلكترونية الناجحة واربط العروض الترويجية بالعمولة بمواسم ذروة التسوق مثل:

  • عيد الحب 
  • عيد الأم والأب
  • الرابع من يوليو
  • الجمعة السوداء وإثنين الإنترنت (كسبت الشركات التابعة التي تستخدم Awin و ShareASale عمولة قدرها 12 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع هذه)
  • عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة 

إذا كان لديك نقود لتجنيبها ، فضع بعض المال وراء إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي ، أو الدفع لكل نقرة (PPC) ، أو اختبار A / B طوال هذا الوقت. 

بينما ترتفع تكاليف اكتساب العملاء خلال الفترات التنافسية ، فهي طريقة رائعة لزيادة فرصك في تكوين جمهور - وقائمة بريدك الإلكتروني - في الوقت الذي يبحث فيه المتسوقون بنشاط عن منتجات لشرائها.

(بالإشارة إلى نقطتنا بشأن أكواد الخصم: يقدم العديد من التجار قسائم للاحتفال بهذه الاحتفالات. استخدمها في حملات التسويق الموسمية التابعة لك.)

16. تقرير عن تحويلات الارتباط التابعة

كيف تعرف أن المنتجات في استراتيجية التسويق بالعمولة الخاصة بك يتم بيعها؟ 

مثل أي حملة تسويقية رقمية ، قم بتعيين تذكيرات منتظمة لمراجعة أهم مقاييسك ، بما في ذلك:

  • نقرات. قد يشير انخفاض حجم النقرات لمنتج تم الترويج له بشدة إلى أن جمهورك غير مهتم بالعنصر الذي تشاركه.
  • معدل التحويل. النسبة المئوية للأشخاص الذين نقروا على رابط الإحالة الخاص بك واشتروا شيئًا ما. كلما كان ذلك أفضل. 
  • الدخل المكتسب. مبلغ المال الذي ربحته بالترويج لمنتج ما. 

يمكنك العثور على معظم هذه البيانات داخل Google Analytics. سيكون لدى الشبكات والشركاء التابعون أيضًا لوحة تحكم تعرض هذه المعلومات. 

الهدف من إعداد التقارير هو الكشف عن المنتجات الأكثر شهرة وربحًا حتى تتمكن من الاستمرار في الترويج لها - وتقليل أولوية المنتجات التي لا يشتريها جمهورك. 

نصيحة التسويق بالعمولة الإضافية: ابحث عن المنتج الأكثر شهرة واطلب من العلامة التجارية الحصول على عمولة أعلى. أظهر لهم مدى قيمتك كشركة تابعة. وعد بمواصلة القيام بعمل رائع - وتحقيق المزيد من الإيرادات - إذا كان بإمكانهم منح جمهورك رمز خصم خاص للغاية.

يتوقع الخبراء أن يحقق التسويق بالعمولة مبيعات بقيمة 8.2 مليار دولار في 2022 هنا أكثر من 10 نصائح حول التسويق بالعمولة يمكنك استخدامها للحصول على شريحة من الكعكة

حقق المزيد من الإيرادات كشركة تابعة لـ Shopify 

يوجد برنامج Shopify التابع لمساعدة المسوقين على جني الأموال من خلال التوصية بأدوات الأعمال ذات المستوى العالمي. 

الأنسب لرواد الأعمال والمعلمين والمؤثرين الذين يلهمون جمهورهم لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، Shopify هو النظام الأساسي الكل في واحد الذي تحتاجه لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت. وكشركة تابعة ، ستكسب عمولة سخية على أي عميل مدفوع تدفعه إلى Shopify مجموعة المنتجات التجارية. 

بمعنى آخر: تربح عندما يفوز جمهورك. 

دورة كيفية استخدام TikTok
 للحصول على مبيعات

 ببناء TikTok الذي يحقق مبيعات، أنشئ محتوى رائعًا وطوّر قاعدة معجبين نشطة
دورة استخدام TikTok للحصول على مبيعات هذه هي دليلك الأول للحصول على المبيعات عبر الإنترنت

mega menu img 02

كانت هذه المقالة عن 10 نصائح حول التسويق بالعمولة لتجعل الناس يشترون توصياتك

تريد معرفة المزيد؟

ملاحظة المحرر: ظهرت نسخة من هذه المقالة في الأصل على shopify BLOG .

الرجوع للصفحة الرئيسية                                          الرجوع الى المدونة                                         للاشتراك في التدريبات المترجمة

كل ما تحتاجه لأعمال الدوربشيبنغ الخاصة بك تعلم من المصدر ووفر على نفسك عناء البحث مع كورسات shopifycompass المترجمة للعربية

You May Also Like…

أتمنى أن تستمتع بقراءة منشور المدونة أعلاه !!!

للحصول على المعلومات اللازمة لاحتراف التجارة الإلكترونية فما عليك سوى حجز مكانك
في دوراتنا التدريبية المترجمة .