أتمنى أن تستمتع بقراءة منشور المدونة هذا.
إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن التجارة الإلكترونية ، انقر هنا.


الجديد في WordPress 6.1 وكيف سيؤثر ذلك على موقعك

نشر في إنشاء موقع WordPress  في نوفمبر 2, 2022 بواسطة إيهاب فرحات
  • Home
  • Blog
  • الجديد في WordPress 6.1 وكيف سيؤثر ذلك على موقعك
كالعادة، لا يخيب WordPress من ميزاته القادمة وفي مقال اليوم ، سنقدم لك عرضًا موجزًا ​​لما هو جديد في WordPress 6.1 بالإضافة إلى مناقشة كيف سيؤثر ذلك على موقعك.

الجديد في WordPress 6.1 وكيف سيؤثر ذلك على موقعك

إنه وقت مثير في العام بالنسبة لمجتمع WP الخاص بنا لأن WordPress يستعد مرة أخرى لإصدار تحديث رئيسي آخر!  

كما هو الحال دائمًا ، لا يخيب WordPress من ميزاته القادمة وفي مقال اليوم ، سنقدم لك عرضًا موجزًا لما هو جديد في WordPress 6.1 بالإضافة إلى مناقشة كيف سيؤثر ذلك على موقعك. 

 تحذير : نحن نشجعك بشدة على عدم الترقية إلى أحدث إصدار من WordPress إلا إذا كنت متأكدًا من أن جميع السمات والمكونات الإضافية متوافقة مع الإصدار الجديد جدًا من WordPress.

دورة إتقان WordPress

ما الجديد في WordPress 6.1

لن يقدم هذا التحديث الجديد لـ WordPress ميزات جديدة فحسب ، بل سيشمل أيضًا الكثير من التحسينات على إمكانية الوصول والأداء. المدرجة أدناه هي بعض التغييرات التي يمكنك توقعها:

  • الكتل المحسّنة: يجلب هذا التحديث الجديد تحسينات كبيرة على الكتل الموجودة مثل التعليقات والاقتباسات والقوائم والمزيد.
  • تحرير المحتوى فقط: ستسمح لك هذه الميزة بتحرير المحتوى فقط دون كسر التخطيط عن طريق الخطأ.
  • تحسينات التصميم على شاشة المحرر: تصميم شاشة محرر معدّل وخيارات إضافية تفسح المجال لتحسين إمكانية الوصول.
  • تجربة وخيارات القالب المكرر: سيكون إنشاء قوالب جديدة أسهل بكثير لأنه سيتم الترحيب بك بمحتوى من أقرب قالب ذي صلة بدلاً من مجرد صفحة فارغة.
  • أدوات المظهر المتاحة لأي موضوع: قبل WordPress 6.1 ، كانت أدوات المظهر متاحة فقط لسمات الكتلة ولكن الآن يمكنك إضافة دعم إلى أي سمة.
  • إضافة أنماط بداية إلى أي نوع منشور: يتم الآن توسيع أنماط إنشاء الصفحة لتشمل أنواع المنشورات.
  • العديد من تحديثات الأداء: في هذا التحديث ، تم حل أكثر من 25 بطاقة لتحسين الأداء.
  • وأكثر بكثير!

كتل محسنة

قوالب ووردبريس 6.1 المحسنة

كما ذكرنا سابقًا ، تم تحسين العديد من الكتل في هذا التحديث القادم. على سبيل المثال ، تدعم كتل الأعمدة الآن الحدود ويمكنك نمط كل جانب من الحدود بشكل مختلف. 

علاوة على ذلك ، تحتوي كتل الاقتباس والقائمة الآن على كتل داخلية. هذا يعني أن العناصر الموجودة في القائمة ستكون في كتل خاصة بها ويمكنك بسهولة نقلها لأعلى ولأسفل بدلاً من الاضطرار إلى إعادة كتابة كل شيء. وبالمثل ، يمكنك الآن تصميم كتل الاقتباس والاقتباس بشكل مختلف عند استخدام كتلة الاقتباس.

تم أيضًا تحسين التعليقات في هذا التحديث وسيكون لدى المستخدمين الآن خيارات تخصيص أكثر تقدمًا.

تحرير المحتوى فقط

WordPress 6.1 تحرير المحتوى فقط

عند تمكين ميزة Content-Only Block Editing ، ستتغير إعدادات الشريط الجانبي لإدراج الكتل التي تحتوي على محتوى فقط. لتحرير المحتوى ، يمكنك تحديد أي كتلة بالنقر فوقها من اللوحة أو من هذه القائمة. 

إذا كنت ترغب في تغيير التخطيط ، يمكنك النقر فوق الزر تعديل الموجود على شريط الأدوات والذي سيعطل وضع تحرير المحتوى فقط. سيعرض الشريط الجانبي إعداداتك المعتادة مرة أخرى وبمجرد إجراء التغييرات ، يمكنك النقر فوق تم لإعادة تمكين الميزة الجديدة.

كود تحرير المحتوى فقط

لتمكين الميزة ، اتبع الخطوات التالية:

  1. اجمع كل الكتل على القماش معًا.
  2. من قائمة الإجراءات (رمز القطع العمودي في الزاوية العلوية اليمنى) افتح محرر التعليمات البرمجية.
  3. في وظيفة wp: group ، قم بتعيين سمة “templateLock” على أنها “contentOnly” كما هو موضح في الصورة أعلاه.
  4. أنهِ بالخروج من محرر التعليمات البرمجية.

تحسينات التصميم على شاشة المحرر

تحسينات تصميم WordPress 6.1 على شاشة المحرر

يفتخر محرر الموقع بالعديد من التغييرات مع هذا التحديث ، مما يتخذ خطوة نحو أن يكون أكثر سهولة في الاستخدام ويمكن الوصول إليه. تتضمن التغييرات زر معاينة تتم إعادة تسميته إلى ” عرض ” بالإضافة إلى خيار ” عرض الموقع ” الجديد الذي يفتح في علامة تبويب جديدة.

بالإضافة إلى ذلك ، لدينا أيضًا لوحة معلومات محسّنة بالإضافة إلى الخيارين الجديدين التاليين ضمن لوحة التفضيلات:

  • إظهار تسميات نص الأزرار: إظهار النص على الأزرار بدلاً من الرموز.
  • فتح عرض القائمة دائمًا: عرض عرض القائمة عند تحرير المشاركات.

مصقول تجربة القالب

ووردبريس 6.1 تجربة القالب المكرر

قام WordPress أيضًا بتحسين تجربة إنشاء النموذج هذه المرة لتناسب احتياجات المستخدمين بشكل أفضل. 

الآن عندما تذهب لإنشاء قالب جديد ، بدلاً من صفحة فارغة ، سوف يجلب المحتوى من أقرب قالب ذي صلة من الهيكل الهرمي للقالب. سيعطيك هذا أساسًا أقوى للبدء منه بدلاً من الاضطرار إلى العمل من نقطة الصفر.

علاوة على ذلك ، تم تحسين وظيفة البحث في Inserter الآن بشكل كبير مما يعني أنه يمكنك العثور على جزء القالب المحدد الذي تحتاجه وإضافته مباشرةً.

المزيد من الميزات

التغييرات المذكورة أعلاه ليست سوى غيض من فيض ، وبينما يمكن أن تستمر هذه القائمة لفترة أطول ، سنتوقف هنا ونسمح لك باكتشاف التغييرات بنفسك. 

مع ذلك ، هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها قبل الغوص في هذا التحديث ، لذلك دعونا نتحدث عن ماهية هذه الأشياء.

ماذا يعني ذلك لمستخدمي Themeum

نحن نبذل قصارى جهدنا لجعل الانتقال سلسًا قدر الإمكان بينما نعمل على جعل منتجاتنا متوافقة مع WordPress 6.1. نحن نختبر المكونات الإضافية والسمات الخاصة بنا تمامًا وسنعمل قريبًا على تحقيق التوافق مع WordPress 6.1. نحن نضمن أنك ستتمكن قريبًا من تجربة هذا الإصدار الجديد والمحسن من WordPress.

أشياء يجب تذكرها قبل التحديث

بينما يجعل WordPress من السهل جدًا التحديث إلى أحدث إصدار من WordPress Core ، فإن الضغط على زر التحديث دون أي تحضير يمكن أن يكون وصفة لكارثة. إليك بعض الأشياء التي يجب تذكرها قبل الضغط على زر التحديث هذا. 

قم بعمل نسخة احتياطية من موقع الويب الخاص بك

قبل التحديث ، يرجى عمل نسخة احتياطية من موقعك حتى تتمكن من استعادة موقعك بسهولة في حالة حدوث أي خطأ. هناك العديد من الطرق لإنشاء نسخة احتياطية لموقع WordPress eLearning. يمكنك القيام بذلك يدويًا من خلال خدمة استضافة الويب الخاصة بك أو استخدام أحد المكونات الإضافية العديدة التي يجب على WordPress جعل هذه العملية أسهل بكثير.  

راجع مقالتنا حول كيفية عمل نسخة احتياطية من موقع WordPress الخاص بك لمعرفة المزيد. 

قم بعمل موقع مرحلي

موقع التدريج هو نسخة من موقعك المباشر يمكنك استخدامه لإجراء الإضافات وتحديثات WordPress Core بأمان واختبار الأشياء قبل بدء البث المباشر. هناك عدة طرق لإنشاء موقع مرحلي لـ WordPress ولكن أسهلها هو استخدام ميزة موقع التدريج المضمنة في مزود الاستضافة. 

الاختبار والاختبار والاختبار

بعد إنشاء نسخة احتياطية وموقع مرحلي ، حان الوقت لاختبار التحديث. قبل اختبار الأشياء على موقع التدريج ، نقترح عليك اختبار موقعك المباشر أيضًا. في كثير من الحالات التي لا يعمل فيها الموقع بشكل صحيح بعد التحديث ، يتبين أنه مشكلة موجودة مسبقًا لا علاقة لها بالتحديث.

بمجرد اختبار موقعك المباشر ، اختبر الآن التحديث على موقع التدريج وتأكد من أن كل شيء يعمل كما ينبغي قبل نشر موقع التدريج للعيش. 

كيفية استرجاع نسخة ووردبريس الأساسية

إذا وجدت نفسك في موقف قد تحتاج فيه إلى الرجوع إلى الإصدار الأساسي السابق من WordPress ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا بسلاسة. يمكنك الرجوع إلى إصدار سابق يدويًا أو استخدام المكونات الإضافية مثل WP Downgrade للعودة إلى الإصدار السابق. مرة أخرى ، احتفظ بنسخة احتياطية من موقعك قبل الرجوع إلى إصدار سابق حتى تكون آمنًا. 

ما هو أفضل وقت للترقية

نحن نشجعك بشدة على عدم الترقية إلى أحدث إصدار من WordPress إلا إذا كنت متأكدًا من أن جميع السمات والمكونات الإضافية متوافقة مع الإصدار الجديد جدًا من WordPress. سنطلعك قريبًا على ضمان التوافق الرسمي لجميع المكونات الإضافية والسمات الخاصة بنا بأحدث WordPress.

تغليف

نأمل أن نضمن لك الاستمتاع بالتحسينات الجديدة قريبًا لأننا نعلم أنك حريص على تحديث WordPress الأخير. 

في غضون ذلك ، لا تتردد في مشاركة أكثر ما يثير حماستك مع WordPress 6.1 في التعليقات أدناه. حتى ذلك الحين ، وداعا!


دورة إتقان WordPress

ملاحظة المحررظهرت نسخة من هذه المقالة في الأصل على themeum.



{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}

أتمنى أن تستمتع بقراءة منشور المدونة هذا.

إذا كنت تريد مساعدتك في الحصول على قدر هائل من المعلومات الخاصة بالتجارة الإلكترونية ، فما عليك سوى حجز مكانك في تدريباتنا المميزة.